تجنب زيادة الوزن عبر تخفيض 100 سعرة حرارية في اليوم

8701161794_2cde566192_oقد يشكل تسجيل مدى نشاطك وما تتناوله من طعام وشراب كل يوم بمثابة تذكير فعال لك بأولوياتك الغذائية. هناك العديد من الأجهزة الصغيرة، والتطبيقات، والأدوات القادرة على مساعدتك، بما فيها هذه الأدوات المجانية. إذا كنت مثل معظمنا، فقد تكتشف أن ما تستهلكه من سعرات حرارية يفوق ما تستخدمه. فما العمل؟ ابدأ بوضع أهداف SMART (Specific “محددة”، Measurable “قابلة للقياس”، Attainable “واقعية”، Relevant “ذات صلة” وTime-bound “مرتبطة بوقت معين”) لنفسك لأن تحقيق هذه الأهداف أسهل من تحقيق أهداف عامة.

إليك بعض الطرق السهلة لحرق بعض السعرات الحرارية في خلال نهارك:

  • اركب الدراجة الهوائية! بإمكانك حرق حوالي 200 سعرة حرارية في 23 دقيقة (7,4 كيلومترات) في أثناء ركوب دراجة هوائية. استخدم الدراجات الهوائية الثابتة في الجمنازيوم أو قم بجولة أو اثنتين في الحيّ.
  • نزّه الكلب! يحرق المشي السريع لمدة 25 دقيقة حوالي 190 سعرة حرارية.
  • استغنِ عن المصعد، واصعد السلالم! قد يحرق صعود ثلاثة أدوار من السلالم ثلاث مرات في اليوم حوالي 45 سعرة حرارية. يساوي دور واحد من السلالم 12 درجة تقريبًا.
  • استبدل أيّ مشروب غازي عادي بمشروب غازي يحتوي على الأسبرتام واستقصِ حوالي 150 سعرة حرارية.

خلاصة الأمر: استمرّ في الحركة ولا تستسلم إذا لم تحقق أهدافك على الفور. إذا عجزت عن تحقيق هدفك أو أهدافك، ففكر فيما إذا كان يجب عليك تغييرها. قد يكون مفيدًا لك وضع أهدافك استنادًا إلى جدولك الزمني، وما يحفزك وما يشكل تحديًا لك. على سبيل المثال، هل بإمكانك أن تكون أكثر انضباطًا في العمل أم يزيد مستوى تحفيزك في نهاية الأسبوع مع العائلة والأصدقاء الذين يشاركونك أهدافك؟

وماذا عن كل الحميات الغذائية المختلفة التي من المفترض أن تساعدك؟ هناك بالتأكيد الحميات الغذائية التي تبدو أصعب من أن تُصدّق والتي غالباً ما قد تخفق. ولكن هناك بالتأكيد حميات تركز على البروتين أو الدهن أو الحد من النشويات. يوضح العلم أنه من الأهم التركيز على الحمية الغذائية التي تساعدك على تخفيض مقدار السعرات الحرارية الذي تتناوله على المدى الطويل عوضًا عن التركيز على نزعة معينة من الحميات الغذائية.

الصورة مجاملة من روبرت تتسبب بكر