أربع نصائح إضافية لاتباع نظام غذائي صحي وبرنامج تمارين رياضية

إن تناول الغذاء الصحي المتوازن وممارسة قدر مناسب من التمارين الرياضية أحد أساسيات التمتعNewspapers بصحة جيدة. ويساعدك ذلك أيضًا على الشعور بأنك في أفضل حال. قد يبدو تخفيض السعرات الحرارية أمرًا عسيرًا، لكن ذلك يتبدد عندما تضع بدائل صحية تعطيك شعورًا بالإشباع كل أسبوع. ومن ناحية أخرى، تُعد المُحليات قليلة السعرات الحرارية، مثل الأسبارتيم، طريقة رائعة للتمتع بالأغذية حلوة المذاق مع تقليل السعرات الحرارية في نفس الوقت. فقط ابدأ باتباع النصائح الثمانية اليسيرة التالية:

  1. خفض محتوى الملح:‎ حتى إذا لم تضف أي ملح على الطعام، قد تتناول طعامًا أكثر مما تحتاجه. ذلك أن ثلاث أرباع الملح الذي نتناوله يوجد بالفعل في الأغذية التي نشتريها، مثل حبوب الإفطار والحساء والخبز والصلصة. والواقع أن تناول قدر زائد من الملح قد يتسبب في ارتفاع ضغط الدم. ويُمكنك استخدام ملصقات بيانات الأغذية لمساعدتك على تقليل محتوى الملح، وحاول إضافة بهارات أخرى عند الطهي في المنزل للحصول على مذاق شهي أفضل. إذا تجاوز محتوى الملح 1.5 جم لكل 100 جم، فإن ذلك يعني أن محتوى الملح كثير في الطعام. وجدير بالذكر أن البالغين والأطفال ممن تتجاوز أعمارهم 11 عامًا يجب ألا يتناولوا ما يزيد عن 6 جم من الملح يوميًا.
  2. مارس أنشطة بدنية أكثر:‎ لست ملزمًا بقضاء ساعات في صالة الألعاب الرياضية لكي تتمتع باللياقة. في الواقع توجد طرق عديدة لإدخال التمارين الرياضية في حياتك اليومية. على سبيل المثال، حاول مغادرة الحافلة في المحطة التي تسبق محطتك عند عودتك إلى المنزل من العمل واقطع هذه المسافة سيرًا. وتستطيع أيضًا الوقوف والتجول قليلاً خلال يوم العمل. كما يُعد التنظيف ومشروعات صيانة المنزل من التمرينات الرائعة أيضًا. ويساعد جميع ذلك على حرق المزيد من السعرات الحرارية. علاوة على ذلك، يُساعد النشاط البدني على تقليل مخاطرة الإصابة بأمراض القلب والسكتة وداء البول السكري من النوع 2 .
  3. عليك أن تحصل على قسط وافر من النوم وأن تتناول وجبة الفطور:‎ أوضحت العديد من الدراسات أنه ثمة علاقة مباشرة بين التمتع بأيض صحي وقدر النوم الذي نحصل عليه. نحتاج إلى 7 ساعات في المتوسط تقريبًا من النوم العميق يوميًا لتجديد الطاقة والحيوية. وهو يُساعد أيضًا على محاربة رغبات الجوع وعدم الشعور بإرهاق شديد يثنينا عن ممارسة التمارين الرياضية. بالإضافة إلى ذلك، يُعد تناول وجبة الفطار الصحية جزءًا هامًا من النظام الغذائي المتوازن ويوفر بعض الفيتامينات والمعادن التي نحتاج إليها للتمتع بصحة جيدة. ويُمكنك تجربة تناول أطعمة بها محتوى مرتفع من البروتين والألياف لكي تشعر بالإشباع طوال اليوم.
  4. تناول قدر وافر من الماء:‎ نحتاج إلى تناول 1.2 لتر تقريبًا من السوائل يوميًا لكي لا نصاب بالجفاف. وذلك بالإضافة إلى السوائل التي نستمدها من الأطعمة التي نتناولها. ويجب عليك التأكد من اختيار المياه أو المشروبات المحلاة طبيعيًا (الحليب وعصير الفاكهة غير المحلى) أو تناول المُحليات قليلة السعرات، مثل الأسبارتيم. هل تشعر بالجوع؟ تناول كوب مياه ثم تحقق مما إذا زال الجوع عنك. إذ قد يعاني جسمك من الجفاف فقط.