ابدأ يوم إجازتك على النحو الأفضل بتناول إفطار منخفض السعرات الحرارية

 

Image courtesy 10thKitchen.comلقد وصل الربيع وتجدد الاهتمام بكيفية ضبط كافة أنشطتنا الخارجية في جداولنا. عندما تكون اجتماعيًا فهذا يعني أنك تشعر بأن لديك قدرة أقل لاتخاذ قرارات واعية بخصوص السعرات الحرارية التي تتناولها أنت وأفراد أسرتك كل يوم. سوف تكون هناك وجبات وأيام تعجز فيها أفضل نواياك عن تحقيق أهدافك. هذا يحدث لنا جميعًا. لكن هيا نبدأ ببعض النصائح عن الطريقة السهلة لتقليل السعرات الحرارية التي تستهلكها في الإفطار لكي تساعدك في تحقيق التوازن الذي تتمناه. وجبة الإفطار مهمة لأنها تساعد على تذكير جسمك بأن يوماً جديداً قد بدأ، فأنت لا تحتاج للحفاظ على الطاقة بالحد من نشاطك لأنك تشعر بالجوع. إذا لم تكن بحاجة إلى الإفطار عند نهوضك من الفراش، جرِّب تناول كمية أقل من الطعام الذي تناولته بالليل واخرج لتمشية سريعة أو أداء بعض الأعمال المنزلية المعتادة.


فنجان قهوتك في الصباح أو فنجان الشاي مكان سهل لبدء الروتين اليومي. عبوة زرقاء من Equal® (أسبارتيم) بدلاً من ملعقتين من السكر وسوف تكون قد حصلت بالفعل على 32 سعرًا حراريًا في المباراة. الانطلاق نحو القيادة؟ عندما تطلب شراباً اطلب مادة التحلية الخفيفة. وإذا أردت إضافة نكهة إلى قهوتك فعليك التفكير في إضافة خلاصة النكهة بدلاً من شراب النكهة في المنزل، أو اطلب كمية أقل من النكهة عند تطلب قهوتك. امنح نفسك أيامًا قليلة قبل أن تقرر ما إذا كانت تعجبك أم لا. لا تقارنها بما اعتدت أن تطلبه ولكن اسال نفسك ما إذا كنت تحب ما طلبت. ماذا عن مُبيِّض القهوة، أنت تسأل؟ حسنًا، لو أن الطريقة الوحيدة للحصول على منتجات الألبان خلال يومك هي في القهوة؛ فعليك التفكير في القهوة باللبن مع حليب قليل الدسم للحصول على فوائد الحليب مع تقليل السعرات الحرارية من منتجات الألبان مع مزيد من الدسم — مثل نصف ونصف. وهناك خيار آخر هو كابتشينو البرتقال المثلج قليل السعرات الحرارية. إنه قليل السعرات الحرارية ولكنه يتميز بنكهة كاملة! وإذا كنت مُغرمًا بالشوكولاتة الساخنة فعليك أن تجرِّب الخيارات الخالية من السكر ذات المذاق الرائع.

بعض الفواكه يمكنها أيضاً مساعدتك في الحصول على التحلية التي تريدها لكي تبدأ يومك. وماذا عن الحبوب مثل الشوفان أو الخبز المحمص أو الوفل المحلى بشراب خفيف وبعض الفاكهة؟ يمكن توفيرها بشكلها الجاهز (فكر في موزة) أو في جزء من الحبوب أو جزء من خليط المكسرات والفواكه المجففة أو عصير تأخذه معك وتشربه أثناء تنقلك من مكان لآخر. هل البروتين يجعلك تشعر بالشبع؟ جرِّب تناول بعض الزبادي الخفيف.