خطط لأفضل صيف لك على الإطلاق

Open suitcase with clothing in the bedroom. Summer holiday concept.

كيف تقضي أفضل صيف لك على الإطلاق؟  هل الأمر يتعلق بقوائم الأمنيات الصيفية المملوءة بالأنشطة الترفيهية أو العطلات الترفيهية التي قد خططت لها؟  أو أن الأمر يتعلق باللحظات البسيطة التي تستمع فيها بالتجول في أشعة الشمس؟  هل بحضور الأحداث العائلية من أجل لم شمل العائلة الكبيرة مرة أخرى؟  يمكن أن يكون قضاء أفضل صيف لك بجميع هذه الخطط أو لا شئ منها، ولكن ذلك يتوقف على تحديدك لمفهوم “قضاء أفضل صيف لك على الإطلاق.”

لقضاء أفضل أوقاتنا الصيفية، نحتاج إلى البحث بعمق ومعرفة ما هي قيمنا أولًا.  وذلك يعني حاجتنا إلى إدراك طبيعة أولوياتنا – الأشياء المحببة إلينا.  قد نقدر الصحة والعائلة أو نقدر المغامرة والإنجاز.  إذا بحثت في Google عن “قائمة القيم”، سوف تجد قوائم بها كلمات ذات قيم لمساعدتك خلال تلك العملية.  وبينما تتصفح القوائم، ابدأ بكتابة الكلمات التي تعنيك.  ثم احصر تلك القائمة لتحتوي على أعلى خمس قيم لك.  وبمجرد أن تقوم بذلك، فإنك مستعد لقضاء أفضل صيف وحياة لك على الإطلاق.

بمجرد معرفتك لقيمك، يمكنك البدء في تخطيط الصيف الخاص بك بناءً على هذه الأولويات.  عندما تفكر في جميع الأحداث والفرص التي تبدأ بالظهور في جدولك هذا الصيف، ألقِ نظرة عليها من خلال عدسات قيمك.  هل يتوافقون مع بعضهم؟  إذا كان الأمر كذلك، سوف تشعر بأقصى درجات الرضا وأنك تعيش أفضل حياة لك.  سوف تصبح سعيدًا لتضمين ذلك في خطتك الصيفية. ومع ذلك، إذا لم يتوافقوا مع بعضهم، قد تحتاج إلى أن تقول “لا” أو إضافة تعديلات إلى الفرصة لمطابقة قيمك.  يمنعنا اتخاذ القرارات المبنية على القيم من اتخاذ القرارات المبنية على الخطأ.  سوف يجعل تخطيطنا لأوقاتنا الصيفية جنبًا إلى جنب مع قيمنا شعورنا بأننا أكثر توازنًا وسعادة من أن نضع الخطط وفقًا لقيم شخص آخر.  يمكنك استخدام هذا النظام أيضًا لتطوير مجموعة من القيم العائلية، التي يمكن أن تكون مساعدة جدًا في عملية التخطيط للصيف.

هيا بنا نرى كيف يمكن أن يعمل ذلك.  دعنا نقول أن واحدة من قيمك هي الصحة.  لذلك، سوف تختار في هذا الصيف أن:

تأخذ عطلة
تتمتع العطلات بمنافع متعددة تتضمن انخفاض ضغط دمك ومعدل ضربات القلب والإجهاد.

تسجل في سباق لمسافة 5 كيلو متر
ضع الخطط لتتدرب من أجل ذلك السباق ذو لمسافة كيلو متر وتبدأ قبل شهرين من التاريخ المجدول وتركض لعدة أيام في الأسبوع.

تزرع حديقة في الفناء الخلفي الخاص بك أو تشترك في الزراعة المدعومة من المجتمع (CSA)
خطط لوجباتك في هذا الصيف للحصول على منتجات طازجة بشكل أكبر مثل الفواكه والخضروات من حديقتك أو من سوق المزارع. تعتبر زراعة الحدائق عامل عظيم للتخلص من الإجهاد أيضًا.

تشرب مشروبات ذات سعرات حرارية منخفضة
قرر أن تخزن مشروبات خفيفة وخالية من السعرات وتشربها مع الأسبرتام مثل حمية مياه سلتزر أو الصودا أو الشاي غبر المحلى.

تخفيف الكحوليات
يعتبر الصيف وقتًا رائعًا لتخطي المشروبات الكحولية القوية وتخفيفها بمشروبات مبردة مثل السانجريا أو الجعة الخفيفة أو مخفوق المرغريتا.

تتعلم شيئًا جديدًا
قد تعني العطلات الصيفية أن لديك بعض الوقت لتعلم شئ جديد. سواء كان ذلك حصة دراسية أو تعلم رياضة أو هواية جديدة أو القراءة عن موضوع جديد بجوار حمام سباحة، يمكن أن يكون ممتعًا. قد يتعلم أعضاء العائلة أو أطفال الأصدقاء شيئًا جديدًا خلال المعسكرات الصيفية ويريدون مشاركته معك. يوجد العديد من المعسكرات التي تدمج الأنشطة الصحية ويمكن أن تستمتع بها العائلة جميعًا.

تستمتع في الهواء الطلق
لا يعني أن أطول أيام الصيف يجب أن تكون أشد أيام الصيف حرارة ورطوبة. بدلاً من ذلك يمكنهم تقديم الأمسيات وساعات الصباح الباكر للحصول على الهواء الطلق. تحسن مزاج بعض الأشخاص كونهم متواجدين في الهواء الطلق في حين أن آخرين يجدون أن الأيام الأطول تتيح لهم التمتع بالأنشطة الاجتماعية.

قم بإخراج ورقة وقم بعمل مخطط يسرد قيمك.  ثم ألق نظرة على الأحداث الصيفية / الفرص التي ستدركها وتعرف إذا ما كانت هذه الأنشطة تقع في واحدة من فئات القيم الخاصة بك.  عند اتخاذ القرارات على أساس القيم الخاصة بك، سوف تعيش حياة أكثر سعادة!

جين هوجن، ردن، لد، الحائزة على جائزة اختصاصي التغذية المسجلة، والمتحدثة والمؤلفة للكتاب الملهم، “دليل الأم لحديقة مغذية”. وقد ظهرت كخبيرة في الغذاء والتغذية في وسائل الإعلام مثل مجلة Food & Nutrition Magazine، وNutrition 411، وToday’s Dietitian شجعت جين الأمهات على أن تعيش حياةً أكثر توازنًا من خلال ورش العمل، والخلوات والدورات على الانترنت.  هدفها هو تجهيز الأمهات بالأدوات التي تجلب التوازن في الحياة أثناء جعل تخطيط الوجبة أمرًا يسيرًا، وتعزيزًا للثقة في المطبخ، وزراعة الحدائق للحصول على أطباق صحية.  اعثر عليها عبر www.jenhaugen.com.