حلوى صحية للقلب

AdobeStock_106382619-[Converted]

، والحصول على قسط كافٍ من النوم. ولكن جميعنا يعلم أن القول أسهل من الفعل. في حين تظل أمراض القلب والأوعية الدموية السبب الرئيس للوفيات بين الرجال والنساء في الولايات المتحدة، إلا أن الخبر السار يتمثل في أن أمراض القلب يمكن الوقاية منها إلى حد كبير.

إن تحسين صحة القلب لا يعني أن عليك إجراء تغييرات جذرية في نظامك الغذائي من حيث المذاق والمحتوى. فمن الممكن اتباع نظام غذائي صحي يتضمن كميات مناسبة من الدهون والسعرات الحرارية والسكر المضاف الممتع. ابدأ بعمل مفاجآت صحية لك ولمن تحب. لا تحتاج إلى أن تكون خبازًا محترفًا لتطبيق هذه الأساليب السهلة في المنزل.

وفّر الوقت

إذا كنت في عجلة من أمرك ومشغولاً بشدة، فاجعل الميكروويف يساعدك. قطِّع تفاحة إلى شرائح وضع عليها نكهتك المفضلة مثل القرفة والصودا الدايت بنكهة الفاكهة وضع ذلك في الميكروويف في درجة حرارة عالية لمدة 10 دقائق حتى تصبح شرائح التفاح طرية.

كما يمكنك أيضًا وضع طبق صغير في فرن المحمصة إذا كنت تريد إجراء العديد من المهام في المنزل. إن إعداد شرائح التفاح بشكل مسبق ووضعها في الفرن أو الميكروويف في نهاية العشاء قد يوفر لك حلوى دافئة لتستمتع بها بعد تناول العشاء. كما يوفر لك هذا مدة 10-15 دقيقة للهضم ووقتًا كافيًا لصدور إشارات الشبع، لذلك تكون أقل عرضة للإفراط في تناول الحلوى.

http://www.cooks.com/recipe/u62sm54n/baked-apple.html

مكونات بسيطة

في بعض الأحيان، يكون أصعب جزء في إعداد الوصفة هو قائمة المكونات. إن التجوال في متاجر البقالة لشراء قائمة طويلة من المكونات قد يكون مُجهدًا ويستغرق وقتًا طويلاً، ولكن هل تعلم أن بإمكانك صنع الكيك باستخدام مزيج الكيك وعلبة صودا دايت؟ عادة ما يمكنك توفير الوقت وتقليل السعرات الحرارية من خلال التخلص من المكونات الإضافية بالوصفة.

(http://www.cooks.com/recipe/en71m25x/easy-chocolate-cherry-cake.html)

إضافة الفواكه والخضار

هناك وصفات كثيرة تتيح لك استخدام الفواكه أو الخضروات المهروسة كبدائل للزيت والبيض في وصفات الخبز لتقليل كمية الدهون الإجمالية في الوصفة الغذائية وزيادة كمية الفواكه والخضروات التي تتناولها. على سبيل المثال، يمكنك استخدام القرع المعلب أو صلصة التفاح أو البطاطا أو الموز الناضج. سيكون الخليط أكثر سمكًا عند استخدام هذه المكونات، ولن يفقد المنتج النهائي مذاقه الرائع. جرِّب وصفة كيكة البراوني التي تحتاج إلى مكونين فقط.

(http://www.familyfreshmeals.com/2013/10/two-ingredient-easy-pumpkin-brownies.html)

وقت الانتظار

هل لديك وصفه تتطلب 30 دقيقة من الخبز؟ استغل هذا الوقت في القيام بشيء مادي. اذهب في نزهة أو مارس لعبة مع أطفالك أو جرِّب فيديو تدريب جديدًا. وما عليك سوى إعداد منبه يمكنك سماعه. انظر ما إذا كان فرن المحمصة سيتوقف تلقائيًا ويناسب الطبق الذي تخبزه. يمكن حتى لبضع دقائق من النشاط المعتدل طوال اليوم مساعدتك في القيام بالنشاط البدني الموصى به لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل يوميًا لتحسين الصحة العامة للقلب والأوعية الدموية.